منتديات الإتحاد العام للطلاب السودانيين باليمن


عزيزي الزائر اهلاً وسهلاً بزيارتك شرفتنا
وتنورنا اكتر بتسجيلك والإنضمام لأسرة الاتحاد العام للطلاب السودانيين باليمن

فوائد الزنجبيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default فوائد الزنجبيل

مُساهمة من طرف جيفارا في الجمعة أغسطس 21, 2009 6:27 am

[center]

فوائد الزنجبيل
* الزنجبيل:


- عُرفت فوائد الزنجبيل منذ أكثر من 2000 عاماً.
- فى الطب الصينى التقليدى، يُستخدم الزنجبيل لتهدئة المعدة واضطراباتها حيث يقى الزنجبيل من قابلية الشخص للغثيان كما يوقف الإسهال.
- من الفوائد الأخرى للزنجبيل، يعترض نمو الخلايا السرطانية بالجسم وانتشارها.
- يُستخدم الزنجبيل فى أوربا على نطاق واسع لعلاج تقلصات الدورة الشهرية وأعراض نزلات البرد وتخفيف آلام الصداع.
المزيد عن نزلات البرد الشائعة ..
- الزنجبيل مضاد للاحتقان ومضاد للهستامين.
* ما السبب وراء فوائد الزنجبيبل هذه؟
تأتى فوائد الزنجبيل الجمة هذه من الزيوت المتطايرة التى يحتوى عليها وخاصة زيوت (Gingerols&Shogaols) والتى فى نفس الوقت تعطى للزنجبيل مذاقه اللاذع أو الحريف. هذه الزيوت تُحفز الجسم على إنتاج عصائر هضمية بكم أكبر من أجل معادلة الأحماض المعِدية التى تسبب التقلصات والغثيان والإسهال.
* تأييد الدراسات لفوائد الزنجبيل:
توجد العديد من الدراسات التى أيدت فوائد الزنجبيل، ومن هذه الدراسات:
1- دراستان أيدتا الفوائد الصحية للزنجبيل عند المرأة الحامل التى تعانى من الغثيان حيث أظهرت أن بعض التحضيرات من جذور الزنجبيل لها فاعلية فى تهدئة حالة الغثيان.
2- هناك تجربة معملية أثبتت أن الزنجبيل يساعد فى علاج دوار البحر.
الإسعافات الأولية لدوار الحركة .. المزيد
3- فى تجارب بدائية على الحيوانات أظهرت أن الزنجبيل يقلل من معدلات تطور مرض السرطان.
* المزيد عن فوائد الزنجبيل:
الأمثلة الهندية القديمة دائماً كانت توضح أن "كل شىء جيد يوجد فى الزنجبيل"،
ولنا في كلام الله سبحانه وتعالي خير المثل قال تعالي
{وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً }الإنسان17
lol! lol! lol!

avatar
جيفارا
.
.

42
04/08/2009
مكان الإقامة صنعاء
المزاج : ملعقتين سكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: فوائد الزنجبيل

مُساهمة من طرف THE BIG BOSS في السبت أغسطس 22, 2009 6:43 am

يا السامعي جاك زول ,,,
شكرا ليك يا جيفارا ,,,
avatar
THE BIG BOSS
.
.

177
26/07/2009
مكان الإقامة SANA'A

http://syetehad.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى