منتديات الإتحاد العام للطلاب السودانيين باليمن


عزيزي الزائر اهلاً وسهلاً بزيارتك شرفتنا
وتنورنا اكتر بتسجيلك والإنضمام لأسرة الاتحاد العام للطلاب السودانيين باليمن

ماذا تعرف عن الطب البديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default ماذا تعرف عن الطب البديل

مُساهمة من طرف ملك روما في الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 9:28 pm

[size=24][center]ماذا تعرف عن الطب البديل


لقد عرفها الإنسان بالتجربة، واهتدى إلى علاج أمراضه بواسطتها عن طريق التجربة أيضاً واستخدمتها شعوب العالم قاطبة المتحضرة منها والبدائية، إنها الأعشاب الطبية. فبالرغم من التطور الهائل في الطب والتكنولوجيا المتطورة في صناعة الأدوية كيميائياً لا يزال طب الأعشاب يحتفظ برصيد لا بأس به كما أن كثيراً من الناس ما زال يفضل التداوي بالأعشاب الطبية،


فطب الأعشاب هو طب الآباء والأجداد فقد عرفه الإنسان منذ أن وجد على الأرض باعتباره ن الوسائل الأساسية للعلاج وقد مر بمراحل عديدة من التطور حتى وصل إلى ما هو عليه في يومنا هذا ولكي نكون على معرفة نسبية بالأعشاب الطبية نستعرض في تقريرنا هذا بعضاً منها مع ذكر فوائدها.
البابنج: له وظائف عديدة فهو يستخدم في معالجة مرض التدرن وأيضاً في تقوية بصيلات الشعر. ويكثر في المنطقة الشمالية. لسان الثور: يستخدم كمادة مدرة في معالجة التهاب المجاري البولية. الكمون: يفيد ثمره في تكوين خلاصة دواء يحفز إفرازات الجهاز الهضمي ويستخدم أيضاً كمادة مطيبة بعد أن يعالج كيمياوياً. وهذه النبتة تنمو في شهري حزيران وتموز. السدر: يفيد في معالجة الأورام والحصى الذي يتكون في المرارة. قشر الرمان: يحتوي على مواد تستعمل في القضاء على الديدان الشريطية وأيضاً في حالات الإسهال. أما المنقوع منه فإنه يفيد في تقوية بصيلات الشعر. عرق السوس: وهو عشب طبيعي ينمو في مختلف مناطق العراق، يستعمل علاجاً للتدرن الرئوي وقرحة المعدة. الدارسين: يستعمل منه قشوره وهي ذات لون بني محمر، يضفي نكهة خاصة على الطعام. لأنه ذو طعم لاذع وطيب الرائحة ويستعمل في معالجة التشنجات في المعدة وأيضاً في معالجة الإسهال. الهندباء: وهو نبات مشبع بالحديد والبوتاسيوم والصوديوم يقلل من التشنجات التي تحدث في الكبد ويزيد من نشاط الجهاز الهضمي ويفيد في معالجة بعض الالتهابات التي تحدث في الطحال والمرارة والكلى ومعالجة الديدان المعوية وتنشيط الإدرار وإزالة الإمساك.
avatar
ملك روما
.
.

24
27/08/2009
مكان الإقامة صنعاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى