منتديات الإتحاد العام للطلاب السودانيين باليمن


عزيزي الزائر اهلاً وسهلاً بزيارتك شرفتنا
وتنورنا اكتر بتسجيلك والإنضمام لأسرة الاتحاد العام للطلاب السودانيين باليمن

من يوقف استهتار محمد هنيدي على الشعب السوداني....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default من يوقف استهتار محمد هنيدي على الشعب السوداني....

مُساهمة من طرف البرنــــــــــس في السبت سبتمبر 05, 2009 12:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


في العام 2008م
-------------------------------------------------

يبدو أن السخرية من الشعب السوداني (الطيب) و(التريقة) على عاداته وتقاليده وشخصيته، باتت أقصر الطرق للإضحاك لدى نجوم الكوميديا المصريين، ويبدو كذلك أن

التعامل مع المسألة بكل هذا التساهل والتسامح من قبل السودانيين بمختلف مشاربهم وصفاتهم هو ما شجع أولئك على استمراء هذا السلوك الذي أقل ما يمكن أن يوصف به أنه "سخيف" ، بل ويمكن وصف المسألة برمتها بأنها "مهزلة" تفوق كل تصور...
الكوميديان محمد هنيدي ركب الموجة مؤخراً وسار في ركب الساخرين من السودان وأهله، وذلك عبر حلقات سلسلته الكوميدية الكارتونية "سوبر هنيدي" التي تبثها قنوات "الشاشة"، "دبي"، "المصرية الأولى"، وغيرها.. حيث كان موضوع حلقة الأحد الماضي سفر هنيدي إلى السودان في مهمة للبحث عن رجل أعمال مصري يتاجر في "المنقة" السودانية، وسبق سفر هنيدي حوار مع زوجة رجل الأعمال، دارعلى النحو التالي:
هنيدي: حرام عليكي انا مش مستحمل الحر في اوضتي في "حدايق القبة" عايزاني اروح لخط الاستواء برجليّ؟
ويضيف: زوجك رايح يستولى على شوية المنقة بتاعت السودانيين اخواتنا؟
وعندما يخبر خطيبته (حنان ترك) عبر الهاتف بسفره إلى السودان، تقيم والدتها الدنيا وهي تصرخ: ياعيني عليك يا بنتي يا بختك .. الشباب كلهم اللي بيروح قطر واللي بيروح ابو ظبي .. و ده رايح السودان؟؟؟
وعندما تسأل والدتها عن ماذا تريد أن يحضر لها من السودان؟
تجيب: ح اعوز ايه يا عيني.. خليه يجيب لينا 2 كيلو كركدي وربع كيلو سوداني!!
وهكذا يدور الحوار "السمِج" على هذه الشاكلة دون أدنى تقدير أو احترام، ليس لجمهورهم في السودان، ولا لشعب السودان (الشقيق!!)، إنما لأنفسهم ووضعهم ونجوميتهم، التي يبدو أنهم بنوها على التهريج والإسفاف، وليس على الموهبة والتميّز والكفاءة، في عالم اختلت موازين التقييم فيه، وصار كل ما هو سطحي ومبتذل مرغوب ومطلوب!!
نعود لهنيدي وحلقاته، ونذكره فقط بأن من جعله نجماً (سوبر) على شاشة السينما وليس بالـ (كارتون)، شخص ينتمي لهذا الشعب (الطيب) الذي يسخر منه هنيدي الآن، وهو المخرج السوداني (سعيد حامد)، الذي وضع أقدام هنيدي على عتبات النجومية بفيلمه الاشهر (صعيدي في الجامعة الأمريكية) الذي حقق نجاحاً لافتاً عند عرضه قبل سنوات، وفتح الباب أمام ما عرف بالـسينما الشبابية التي لا زالت تسيطر حتى الآن على شباك الإيرادات..
وتتواصل الحلقة (الفجة) التي يصل فيها (سوبر زمانه هنيدي) إلى السودان بصحبة رفيقه في الحلقات الممثل طلعت زكريا، والذي يناديه هنيدي بـ (صلعت)، وفي وادي حلفا يدهن هنيدي جسمه بكريم ضد الشمس اعطاه له احدهم بالقاهرة وقال له "بتوع المطافي بيستعملوه وهم داخلين لاطفاء حريقة جامدة اوي" وذلك إتقاءً لشمس السودان الحارقة التي تظهر في شكل (لهب) يتصاعد من جسم رفيقه (التخين) طلعت زكريا الذي يتأوه "حريقة ..حريقة"، ويجدان أحد أهالي حلفا أسمه (خوجلي)، ويظهر ــ كالعادة ــ غليظ الشفاه وبشرته مدهونة باللون الأسود الفاحم ، للإشارة إلى أنه سوداني، وكان يتحدث بلهجة نوبية (مكسرة)، فيقلهم بعربته إلى الخرطوم، وتصاحب الحلقة موسيقى تصويرية لأغنية وردي (وا أسفاي)، وفي الطريق ينفذ وقوده فيمروا على صاحب بنزينه يجدونه مسترخٍ فيجيبهم بتكاسل وتثاؤب بأنه لا يوجد وقود، وينزل خوجلي ليجد (10) لترات فقط يخبرهم أن سعرها (150) جنيهاً، ليقول هنيدي مندهشاً : "فعلاً ده الذهب الأبيض".. ثم يدعوهم صاحب البنزينة للمبيت وحضور حفل زواجه والتزود بالوقود صباحاً، ويعلق هنيدي ساخراً: "بالذمة ده شكل واحد فرحه النهار ده.. ده مش عارف يرد علينا من شدة كسله"!! وفي المساء يذهبان لساحة الحفل، ويظهر فيها قطيع من الأبقار فيصرخ هنيدي: "الحقونا الجاموس الوحشي ح ياكلنا".. فيطمئنهم مرافقهم (خوجلي) بأن هذه الأبقار تدفع كمهر للعروس، وهنا تظهر المعلومة المغلوطة، إذ أن تلك العادة توجد لدى قبائل بعينها في السودان، ليس من بينها قبائل الشمال في وادي حلفا.. وأثناء الحفل ينقطع التيار الكهربائي لعدة مرات، وفي كل مرة يبرر أحدهم ذلك بـ (تريقة واضحة) بأن السبب هو فيضان النيل، وعندما يعود التيار يقول "يبقى النيل مش هو السبب".. عندها يقررصاحب المنزل بأنه سيشتري مولداً للكهرباء فيسأله أحدهم عن سعره، فيجيبه بأنه رخيص 6 مليون فقط .. وهنا يصرخ هنيدي : أيه الأرقام اللي عمال اسمعها دي؟ ويتساءل طلعت: هو مش بيقولوا البلد دي فقيرة يا هنيدي؟ فيجيبه: واضح انهم مطلّعين السمعة دي على نفسهم علشان الحسد.. ثم يصل الجميع للخرطوم ويجدوا رجل الاعمال في المستشفى وهو مصاب بضربة شمس أثناء تجوله في "مزارع المنقة"، ويعودان به لمصر!!!
وهكذا تنتهي المهزلة التي لم تكن الأولى، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة طالما أنها تجد رواجاً وسط هذا الجمهور (الهايف) الذي يريد أن يضحك فقط، وهو لا يدري بأنه يضحك على نفسه وعلى عاداته وعلى أخلاقه.. فالهم في النهاية شرق!!!! ويحق لنا أن نتساءل كيف تمر مثل هذه الأعمال (المسيئة) حتى تصل إلى الشاشة؟ وأليس هناك عقلاء في الجهات المسؤولة عن السينما والدراما في مصر؟ أم أن هؤلاء أيضاً يضحكون على ذلك التهريج؟

__________________
كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني
*******
وأهل الحاره ما أهلـــــــــــــــــــــــــي


vbrep_register("230268")
avatar
البرنــــــــــس
.
.

74
29/07/2009
مكان الإقامة صنعاء
المزاج : زهجااااااااااااان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: من يوقف استهتار محمد هنيدي على الشعب السوداني....

مُساهمة من طرف THE BIG BOSS في السبت سبتمبر 05, 2009 10:17 pm

محمد هنيدي احد اللذين قيل فيهم
اعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني
زي ما قلت يا برنس محمد هنيدي كان سبب شهرته هو مخرج سوداني وانا شخصيا عرفت محمد هنيد بالفيلم الي اخرجو ليهو الاستاذ سعيد حامد ...وللاسف شوف رد الجميل ...
ولو ملاحظ ان الممثلين الحالبين همهم انهم يضحكو الناس بأي شكل بدون مراعاة مشاعر الاخرين


_________________

avatar
THE BIG BOSS
.
.

177
26/07/2009
مكان الإقامة SANA'A

http://syetehad.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى